الاثنين، أغسطس 27، 2012

رقم (شبه) مجهول !!


لا أكره فى حياتى أكثر من هذا الاحساس عندما تتصل بى نمرة غير مسجلة بهاتفى ..
هناك عدة أسباب وتراكمات أورثتنى هذا الشعور بالقلق والتوتر , وعدم الاطمئنان لأى رقم غريب غير مسجل فى لستة هاتفى المحمول ..


فدائما ما يكون أغلبها رقما خاطئا لشخص لا يفقه إستخدام هذه الاداه (الموبايل) ..وقد إتصل خطأ وغير مقتنع تماما سوى بأنه يريد أن يكلم أحمد أبو إسماعيل أو الحاج محمد فراج ..
وأن هذه نمرة أحمد أبو إسماعيل ..!!
مهما أكدت له غير ذلك ..محاولا تنبيهه بكلمات دالة وواضحة ..
(لا والله ...النمرة غلط) !!!
لكن هذه هى طبيعة هؤلاء الاشخاص.. اللذين غالبا لا أفهم لهجتهم الغير متمدنة ( فلاح أو صعيدى اللهجة ) ..لا يبتأس منك حتى بعد أى توضح له حقيقة الموقف ..ويصمم أحيانا أنا يعرف أسمك ورقمك للتاكد من أنك أنت المخطىء الغبى الذى فتح على مكالمته الاصلية للحاج محمد فراج ..وعليك كل اللوم ...ولابد لك من تبرير خطأك هذا والاعتذار بالمرة ..وهذه الفئة لم أعد أسمح لهم بالهرطقة والرغى ..وأستستهل بإغلاق الخط فورا فى وجوههم بعد تكرير عبارة النمرة غلط مرتين على الاكثر ..
قبل أن ينفذ صبرى ..وأهيل بالسباب على أذانهم ..
داعيا على من أمسكهم هذا الاختراع (الموبايل) وهم لا يملكون أصلا حنفية فى منزلهم ..
ومتمنيا الا يوقعه حظه العاثر بالاتصال بى مرة أخرى مكررا خطاؤه ...
حتى لا يسمع منى ما لا يرضيه ..
الفئة الاخرى التى تليها فى الاحتمالية ..
فئة المعاكسة ..
الشخص المرح ..ذو الدم الخفيف ..الذى يضرب أى أرقام بعشوائية شديدة ...ويوقعهم حظهم العاثر فى شخص مثلى يرد بإحترام لمدة لاتزيد عن الدقيقة ..!!
غالبا ما يكونوا من صغار السن اللذين يريدون قضاء وقت مسلى بالاستظراف على خلق الله ..وإضحاك من معهم من الاصدقاء على ردود فعل البشر لسماجتهم المفرطة ..
لابد هنا وان أدعوا على شركات المحمول ..التى رخصت من ثمن خط الموبايل ..ورخصت من سعر الدقيقة ...ورخصت أيضا من حرية المواطن بالاستمتاع بقليل من النوم بدون إزعاج ..
(لاتلومنى على عدم إغلاق الموبايل عند نومى ...فمهنتى لا تسمح لى بإغلاق الهاتف ..حتى فى أيام الاجازة)!!
الفئة الثالثة التى تستهدفنى ..
هى شركات الدعاية لأى حاجة ..
فلاتر مياة (فرصة حضرتك كسبت العرض ..) - كريدت كارد لبنك (***) بدون فوائد وبدون ضمان وإسحب مبلغ ورده بعد 50 يوم - شركة (***) لتأمين الحياة ..وأمن مستقبل أولادك ودخولهم الجامعة وجوازهم !!! طب لما أأمن مستقبلى الاول وأتجوز قبلها ..بلا نيلة !!
عرض كارت سنوى يعطيك خصومات من مليون محل ومطعم وفندق داخل القاهرة الكبرى ..بس أنا أصلا لست من سكان القاهرة حاليا ..!!
والنصباية الاكبر : حضرتك كسبت معانا هدية ولازم تيجى تستلمها ...رحلة لفردين بدون مصاريف !! طب إزاى ؟؟
وهذه النوعية من المكالمات للاسف تأتى اليك غالبا بطريقة غير عشوائية ..حيث يكون صديق لك هو السبب فى توريطك فى هذه الخدمات التى لا تحتاجها ..لكنه بذوق وخبرة يطلب من العميل المساعدة فى أكثر شخص فى دائرته المحيطة ممكن أن يهتم بهذا العرض ..
وطبعا يوقعك حظك العاثر أن تكون فى هذه الدائرة المحيطة فقط ..فلا أنت راغب فى أى عروض ولا معك ثمن المكالمات التى ستحتاجها للاتصال بصديقك لتؤنبه على توريطك فى هذا المطب ..
الفئة الاخيرة ..هى لأشخاص لم ترغب فى إعطائهم نمرة موبايلك ولم تكن ترغب فى إعطائها لهم .. وغالبا لا يتصل بك لله ...بل طلبا لخدمة تقضيها له ..أو دعوتك لحضور حفل زفافه (بس ياريت تيجى بالعربية ...عشان الزفة والمعازيم !!)
وهؤلاء طبعا لم يحصلوا على نمرتك من دليل الموبايلات (الذى لم يُخترع بعد) ..بل من صديق من أصدقائك اللذين يمتلكون نمرة هاتفك .. ولم يتوان عن إعطاء رقمك بلا أن يتأكد فى رغبتك فى هذا أم لا ؟؟
الاصدقاء أيضا متورطين فى هذه الجريمة للمرة الثانية !!
الا لعنة الله على الموبايل فى كل زمان ...
وفى مصر فقط ..
من الاختراعات ...ما قتل ..!!


هناك 4 تعليقات:

FAW يقول...

أنا بعمل زيك بالظبط مع ولاد أبو إسماعيل دول :)

بص يا معلم ، اللي مش عايزه يكلمك ، سجل رقمه :)

شريف القاضى يقول...

فعلا كنت بعمل كده زمان ...بس للاسف الموبايلات الجديدة مشكلتها فى مسح الارقام كل ما تنقل الشريحة من حتة لتانية ولا تعمل تحديث ولا أى تعديل ..
برضوا ما فيش أمل ..

Tarkieb يقول...

هههه فكرتنى بحكايتي اللي كنت عملتها عن كدة بعنوان خيرها في غيرها ....نفس الاسلوب....فينك ياريس من زمان

little_cat يقول...

هذا هو المجتمع المصرى بسذاجته وأيضا بمكره ودهائه إذا كثرت الإختراعات استغلت خطأ وإذا قلت ذلت أصحاب مجتمعها بتخلف
ولكن أغلب الاحيان الافضل أن نعمل بنصيحة اتش دبور" نكبر الدى ونعلى الجى" كى لا ننفجر غيظا