الخميس، يوليو 23، 2009

ثروة 23 يوليو !!!!



نعم انت لم تخطىء قراءة العنوان , اينعم ثروة وليست ثورة 23 يوليو , فبحلول يوم 23 يوليو الحالى كانت احلامى كلها تتمثل فى ان يكون لدى ثروة تتجاوز ارقامها العشرة اصفار – او على الاقل ثمان اصفار – ولكن يبدو انى مازلت افضل من الحمار لا احمل اصفارا ( مع اختلاف نوعية الاصفار ) , ويبدو انى سأنتظر طويلا ل 23 يوليو لا اعلم بالتحديد فى اى عام والاحتمال الارجح انى حلمى البسيط بالتسع اصفار - مش عاوز اسمع حد يعلق ويقولى انت قلت عشرة , واضح انك مركز والقلم ياما بيغلط !!!!- لن يتحقق ولا بعد ملايين السنين الضوئية , فالثورة كما قضت على الاقطاع والاقطاعيين , جاءت اخرى غيرها لتبنى جيلا جديدا من الاقطاعيين ولكن بلوك جديد ولكن لا اعتقد ان هناك ثورة ستخلصنا منهم كثورة يوليو52 !!!!!
ذكرياتى الدائمة مع الثورة لا تتعدى افلام فى بيتنا رجل والايدى الناعمة و الفيلم الخاص بعلى وانجى ذو الافيه المشهور ..... انت من الاحرار ياعلى , وكل ظنى ان (على ) غير مهتم حاليا غير بقضاء اجازته الصيفية فى مارينا , ولا يولى من الحرية غير التحرر من الحد الاقصى من ملابسه للاستمتاع بالشاطىء والبحر والاجواء الصيفية امام شاليه حصل عليه بعد الثورة تقديرا لمجهوداته فى التخلص من الاقطاع والاقطاعيين .
اتوقع ردودا كثيرة لمحبى جمال عبد الناصر – وانا منهم - ومهاجمة شرسة ويمكن ان يصل الموضوع الى الشتائم والسباب ويمكن ان تصل الاتهامات الى حد اننى شيوعى او علمانى او ليبرالى و قد يصل الامر الى حد الالحاد ...... , لاننى تجرأت وتطاولت على الاشتراكية والناصرية والثورة , وان السادات – على فكرة بحبه برضوا - هو السبب فى الوضع التى وصلت اليه البلد , وللخروج من هذا الوضع الشائك احب ان اوضح ان الموضوع لا يخص شخص بعينه او تيار او فكر سياسى من علمانية او ليبرالية او شيوعية او .......غيرها من التيارت الفكرية والسياسية التى بينها جدال دائما - رغم معرفتى المحدودة فى الاختلافات بينهم – ولا احب ان يتهمنى احد باى تهمة بانتمائى لتيار محدد لانى غير ملم بكل منهم , فكل الحكاية انى حبيت اتذكر مع نفسى ذكرياتى لثورة يوليو ولكن بوجهة نظر مختلفة ,
ملحوظة لوجه الله
ارجوكم لا تتركوا صلب الموضوع وتركزوا فى (على) زى المرة اللى فاتت الناس سابت العملة المعدن ومسكت فى تامر حسنى عشان قلت رائى فى الاغنية المبجلة بتاعته فهمى نظمى رسمى ......

هناك تعليقان (2):

Mona يقول...

معنديش تعليق غير مقولة عادل أمام لماذا قمنا بالثورة أنا لا أعلم لماذا قمنا بالثورة أنا كنت فى الحمام ساعتها - والتوسعية من التوسع والامبرالية من الامبرة !!! وأحنا الاثنين حنروح فى داهية والحق دورلنا على حد يجيب لنا عيش وحلاوة وكل عيد ثورة وأنت طيب :))

شريف القاضى يقول...

انا ايضا لا اعرف لماذا قمنا بالثورة؟؟؟؟
و كل سنة وانتى بخير وصحة دايما